وفد ‘إسرائيلي’ برفقة وزير الخزانة الأميركي یصل البحرين

0

العالم – الاحتلال

ويرافق الوفد في رحلته على متن طائرة تابعة لشركة طيران العال “الإسرائيلية” وزير الخزانة الأميركي، ستيف منوتشين، الذي قال مكتبه إن المهمة تهدف إلى “تعاون اقتصادي موسع بين “إسرائيل” والبحرين والإمارات.

وفي حضور منوتشين بمطار بن غوريون في “تل أبيب”، قال آفيبير كويتز المبعوث الأميركي في الشرق الأوسط إن “إسرائيل” والبحرين ستوقعان بيانا مشتركا لإقامة علاقات في المجالات السياحية والمصرفية والدبلوماسية.

وتحدث في المطار أيضا مئير بن شبات مستشار الأمن القومي ورئيس وفد الاحتلال الإسرائيلي فقال إن المحادثات ستركز على مجالات مثل التمويل والطيران.

وكانت الإمارات والبحرين وقعتا، في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، على اتفاق “التطبيع ” مع تل أبيب في واشنطن، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وفي فعالية رسمية في البيت الأبيض، كان على رأسها ترامب، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، وقّع نتنياهو وابن زايد والزياني على اتفاق الخيانة والعار الذي رفضه الفلسطينيون ودانه المسلمون مؤكدين أنه خيانة للشعب الفلسطيني.

وتتزامن هذه التطورات في التطبيع العربي، مع مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة، وسط تنديد دولي.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

Leave A Reply

Your email address will not be published.