جريمة خطف وقتل طالت 12 شخصا تهز العراق

0

عثرت السلطات العراقية في محافظة صلاح الدين، السبت، على ثمانية أشخاص مقتولين، تمت تصفيتهم رميا بالرصاص، فيما بقي مصير أربعة آخرين اختفطوا معهم، مجهولا.

وقدم محافظ “صلاح الدين” العراقية عمار جبر، السبت، طلبا عاجلا إلى مكتب القائد العام للقوات المسلحة، لفتح تحقيق “فوري” باختطاف وقتل 12 مدنيا بالمحافظة من جهة مسلحة “مجهولة”.

وقال جبر في بيان، إن “جهة مسلحة مجهولة الهوية قامت ظهر اليوم بخطف 12 شابا من أهالي الفرحاتية في محافظة صلاح الدين (شمالا)، واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

وأضاف أنه “بعد ساعة واحدة فقط تم العثور على ثمانية منهم تم تصفيتهم رميا بالرصاص، أغلبها في منطقة الرأس والصدر، ونجهل حتى هذه اللحظة مصير الأربعة الآخرين”.

 

اقرأ أيضا: مقتل 3 من الأمن خلال عملية ضد “داعش” شمالي العراق

وفي وقت سابق السبت، اتهم المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب (مستقل)، مقاتلي فصيل “عصائب أهل الحق” بقتل 12 مدنيا بمحافظة صلاح الدين.

في المقابل، نفى فصيل “عصائب أهل الحق” المنضوي ضمن “الحشد الشعبي” في العراق، السبت، مسؤوليته عن الحادثة.

وقال المتحدث باسم الفصيل جواد الطليباوي، إن “منطقة الفرحاتية التي وقعت فيها الحادثة بمحافظة صلاح الدين، ليست من مسؤولية عصائب أهل الحق من الناحية الأمنية، ولا وجود لعناصرنا بالمنطقة”.

وأضاف الطليباوي: “الاتهامات التي صدرت باطلة، ويراد منها خلط الأوراق، ونحن ننتظر نتائج التحقيقات بالحادثة”.

وتعد “عصائب أهل الحق” من أبرز الفصائل الشيعية العراقية المسلحة المقربة من إيران، بزعامة قيس الخزعلي.

 

من جانبه، وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي السبت بإرسال وفد أمني عالي المستوى إلى المحافظة لتقييم الأوضاع، بعد المجزرة.

وخلال اجتماع طارئ للمجلس الوزاري للأمن الوطني، الذي رأسه الكاظمي أدان المجلس “الاعتداء الإرهابي” في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين.

 

اقرأ أيضا: “مثلث الموت”.. لماذا عجز العراق عن إنهاء تنظيم الدولة فيه؟

وقرر الكاظمي إحالة المسؤولين من القوات العسكرية على الأرض في المحافظة إلى التحقيق، بسبب “التقصير في واجباتهم الأمنية”.

وهاتف رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، رئيس الوزراء، حول “الجريمة البشعة والنكراء التي تعرَّض لها مواطنون مدنيون عزل في محافظة صلاح الدين”.

واعتبر الحلبوسي أن ما حصل اليوم “نذير شؤم ومحاولة لزعزعة الأمن، وانفلات واضح راح ضحيته عدد من المدنيين الأبرياء”، مضيفاً أن “هذه المشاهد كنَّا نعتقد أنها ولَّت مع سنوات الإرهاب الأسود”.

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

Leave A Reply

Your email address will not be published.