مستشار ترامب: تقليص عدد القوات إلى أقل من 2500 جندي في

0

شفقنا-أكد روبرت أوبراين مستشار البيت الأبيض للأمن القومي مجدداً هدف الإدارة الأمريكية المتمثل في خفض عدد القوات في أفغانستان بحلول أوائل العام 2021، وقال إن الرئيس دونالد ترامب وضع جدولاً زمنياً لسحب القوات، حيث يصبح العدد  أقل من خمسة آلاف جندي خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وبحلول بداية العام الجديد سيصبح 2500.

جاءت تصريحات أوبراين في إطار توضيحه الإشارات الملتبسة الصادرة عن السلطة التنفيذية، بعدما تحدث الرئيس عن انسحاب كامل من أفغانستان بحلول عيد الميلاد.

وخلال مؤتمر عبر الإنترنت استضافه معهد “أسبن إنستيتيوت”، قال أوبراين إنه عندما غرد دونالد ترامب الأربعاء أنه يريد أن يعيد إلى الوطن بحلول عيد الميلاد الرجال والنساء الذين ما زالوا يخدمون في أفغانستان، فقد كان يعبر عن “أمنية”.

ومن خلال تصريحاته أيضاً بعث أوبراين برسالة إلى رئيس الأركان الجنرال مارك مايلي، الذي شكك في إمكان إعادة 2500 جندي في بداية العام 2021، قائلاً إنها “تكهنات”.

حيث تابع أوبراين مؤكداً: “هذا هو برنامج رئيس الولايات المتحدة. هذه ليست تكهنات”. وأضاف “إنه أمر من القائد العام. وزارة الدفاع تخطط لذلك و(وزير الدفاع مارك) إسبر يؤيد تنفيذ” الأمر.

فيما قال العديد من المسؤولين الأمريكيين يوم الجمعة إن البنتاغون لم يتلق أمراً بخفض عدد القوات إلى 2500. حيث قال القادة العسكريون الأمريكيون باستمرار إن أي تخفيض دون 4500 يجب أن يعتمد على الظروف على الأرض، بما في ذلك انخفاض ملموس في هجمات طالبان على القوات الأفغانية.

و يقول المسؤولون الأمريكيون أيضاً إن الولايات المتحدة لديها معدات سرية مهمة في قواعد في أفغانستان تحتاج إلى نقلها، الأمر الذي سيستغرق وقتاً. وقالوا أيضاً إن انسحاب القوات من أفغانستان يحتاج إلى التنسيق مع حلفاء آخرين في التحالف الذين لديهم أيضاً قوات هناك.

انتهى

www.ar.shafaqna.com/ انتها

Source link
المقال نشر عبر خدمة ال rss التلقائية و ادارة الموقع لا تتبنى المحتوى او المقال

Leave A Reply

Your email address will not be published.